المرأة

تعرفي على سر حبّك لتناول الشوكولاتة

لمَ تحبين الشوكولاتة؟ هو السؤال الذي تطرحينه على نفسك وتبحثين عن إجابة له بين الحين والآخر.

لقد أثبتت دراسات حديثة أن أحد مكونات الشوكولاتة الأساسية، الكاكاو، يحتوي على جزيئات تساعد على تحسين المزاج، وهذا ما يمكن أن يفسر ميل الكثير من الأشخاص إلى تناولها عند الشعور بالتوتر أو القلق أو التعب على المستوى النفسي.

إليك المزيد مما يجب أن تعرفيه عن سبب حبك للشوكولاتة.

تقترب أعياد نهاية العام وتستعدين لشراء شوكولاتة الضيافة؛ إلا أنك تخشين أن تتناولي كمية كبيرة منها، فأنت كما الجميع تحبين هذه الحلوى كثيرًا، وهذا ما تطلق عليه خبيرات التغذية اسم “إدمان الشوكولاتة”.

ويشير الخبراء إلى أن الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى تناولها في أوقات شعورهم بالتعب النفسي أو الإحباط لأنها تحتوي على 500 جزئية مختلفة، يتميز بعضها بأنه يساعد على تحسين المزاج، مثل “الثيوبرومين والكافيين والفينيليثيلامين والمغنيزيوم والسيروتونين”.

ويؤكد الخبراء أن السيروتونين الذي تحتوي عليه الشوكولاتة يؤدي دورًا مُهمًا في الحدّ من الشعور بالاكتئاب والإحباط، كما أنه يمكن أن يساهم في كبح الشهية، ولهذا ينصحون بتناول هذا النوع من الحلوى يومياً باعتدال.

وأشارت دراسة، أجريت سابقًا في جامعة سان دييغو، إلى أنه يمكن الاستعانة بالشوكولاته الداكنة ضمن نظام غذائي يهدف إلى خسارة الوزن، وبرّر الباحثون ذلك بأنها تحتوي على “الكاتشيين”، وهي مضادات أكسدة تعزز عملية خسارة الوزن.

وقال الباحثون إن هذا النوع من الشوكولاتة يحتوي على كمية من السكر أقل من تلك التي تحتوي عليها الشوكولاتة بالحليب، كما أنها غنية بالنحاس حيث يؤمّن كل 100 جم منها 22% من حاجة الجسم اليومية إلى هذا المعدن، كما أنها مصدر مهم للحديد والمغنيزيوم.

أما شوكولاتة الحليب؛ فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم والفوسفور.

من المفيد أن تحبي أكل الشوكولاتة؛ لكن لا تنسي قاعدة الاعتدال.

\

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى