العالم

تظاهرات تونس.. الجيش يتحرّك لحماية مقرات سيادية بـ 4 ولايات

قررت السلطات التونسية نشر عدد من وحدات القوات المسلحة داخل مجموعة من الولايات في عموم البلاد؛ بغرض توفير أعلى درجات التأمين والحماية للمقرات السيادية.

جاء هذا التطور في ظل تصاعد موجة من التظاهرات الاحتجاجية على مدى اليومين الماضيين، والمخاوف من اندلاع أعمال تخريب وشغب في عدد من المدن.

وقامت الوحدات العسكرية التونسية بتعزيز انتشارها المكثّف في ولايات “سوسة والقصرين وبنزرت سليانة”؛ في إطار توفير التأمين اللازم لمقرات المؤسسات السيادية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني محمد زكري، إن هذه التحركات جاءت في ظل ورود معلومات تشير إلى احتمال تفجّر أعمال شغب في الولايات الأربع خلال الفترة المقبلة.

وكانت مجموعة من المدن داخل ولايات “سليانة وبنزرت والمنستير ومنوبة ونابل والقيروان”، مسرحًا لمواجهات بين محتجين وقوات الأمن، حيث تم إغلاق طرقات رئيسة من طرف مجموعات من الأفراد، فضلاً عن وقوع صدامات وممارسات نهب وسلب واعتداء على مقر أمني ومستودع بلدي وأحد فروع البنوك.

وكشف المتحدث باسم قوات الأمن الداخلي، وليد حكيمة، عن إلقاء قوات الأمن القبض على 242 شخصًا من صغار السنّ بتهمة تخريب الممتلكات العامة والخاصة والانخراط في مواجهات مع قوات الأمن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى