العالم

تطوّر خطير.. أذربيجان تدمر منظومة صواريخ “إس -300” لأرمينيا

أكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية، نجاح قواتها في تدمير منظومة صواريخ “إس -300″ تابعة للقوات الجوية الأرمينية، على خط التماس في منطقة قره باغ.

من جهتها، أفادت وزارة الدفاع الأرمينية، بأن قواتها أصبحت مجبرة على استعمال أسلحة ذات تدمير واسع النطاق خلال المعارك المتصاعدة.

وقالت شومان ستبيان، السكرتيرة الصحفية للوزارة إن الجانب الأرميني ينذر الطرف الآخر بخصوص عزمه على استعمال وسائل تدمير ومعدات عسكرية ذات تأثير واسع النطاق لاستهداف القوات والآليات العسكرية على مساحات كبيرة.

وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان، في 27 سبتمبر، وقرر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، فرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول.

وكشفت وزارة الدفاع الأذربيجانية من جهتها أنه وخلال الصراع الدائر في إقليم شوشاكيند، بمنطقة خوجافيند، تمكنت قواتها من عرقلة نظام الصواريخ المضادة للطائرات من طراز S-300 للطرف الأرميني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأذربيجانية واقف دركاهلي، في مؤتمر صحفي إن أنظمة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات التي تهيمن على سماء يريفان، قد أصبحت خارج نطاق التغطية القتالية بالكامل.

وشدد على أنها ستواجه مصير معدات الجيش الأرميني العسكرية التي تم تدميرها في ” قره باغ “.

واختتم بالقول إن المواجهات الدامية التي وقعت مؤخرًا برهنت على أن الجيش الأرميني يتكبد خسائر فادحة وأنه ليس “القوة التي لا تقهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى