أخبار ليبيااهم الاخبار

تطوير “الإسعاف والطوارئ” على طاولة “صحة المؤقتة”

218TV| رصد إخباري

عقدت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة اجتماعا موسعا مع إدارة ومديري الفروع والمكاتب بجهاز الإسعاف والطوارئ بالبلديات، لمناقشة معوقات سير العمل واحتياجات الجهاز.

وترأس الاجتماع، الذي عُقد بمقر ديوان “صحة المؤقتة” في البيضاء، وكيل عام وزارة الصحة الدكتور سعد عقوب، بحضور عدد من المسؤولين في جهاز الإسعاف والطوارئ.

واستعرض المجتمعون جملة من المواضيع أهمها خطة توزيع سيارات الإسعاف في مختلف أنحاء البلاد بعد تحديد التمركزات الفعلية للسيارات، باعتبارها مرتبطة بشكل مباشر عبر الأجهزة اللاسلكية مع غرفة الطوارئ والأزمات بديوان وزارة الصحة، والمحددة عبر الأقمار الصناعية بواسطة نظام “جي بي اس”.

وأكد عقوب أن تأسيس غرفة الطوارئ والعمليات، وانطلاق عمل استراتيجية نقاط الإسعاف على الطرقات العامة والمناطق النائية، يعتبر مشروعا وطنيا تجسيدا لرؤية وزارة الصحة للارتقاء بخدمات الإسعاف على مستوى الدولة.

من جهته شدد رئيس إدارة جهاز الإسعاف والطوارئ سالم الفرجاني، على أن الدوريات التابعة لجهاز الإسعاف والمرتبطة بغرفة العمليات والطوارئ والتي تم توزيعها بعد استلامها وزعت على عدة مواقع متفرقة من البلاد على مدى أربع وعشرين ساعة.

كما طالب مديرو فروع جهاز الإسعاف بالمنطقة خلال الاجتماع بضرورة إعادة النظر في عدة أمور، منها الإعاشة والنظافة وسرعة إصلاح الأعطال للسيارات الموجودة بالورش في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى