تكنولوجيا

تطبيق مثير لغوغل .. إليك خدعة تحميله !

أثار تطبيق “غوغل فنون وثقافة (Google Arts & Culture)” الجديد من شركة “غوغل” حماس المستخدمين، خاصة في الولايات المتحدة، وجعلهم يهتمون بالفن والثقافة أكثر من أي وقت مضى، ويشاركون بكثافة ما يأتي به من نتائج على مواقع التواصل، حيث يعرض التطبيق حزمة من المزايا الفريدة للمهتمين بالفنون، مثل جولة افتراضية في متحف، وخدمة البحث البصري عن الأعمالال فنية الشهيرة، لكن هذه الخدمات ليس هي من شكّل الاهتمام الكبير بهذا التطبيق.

اكتشف مستخدمو التطبيق ميزة جديدة جعلتهم يتحمّسون للتطبيق بصورة واضحة، وتتيح الميزة التقاط صور سلفي، والتي تتولى تقنية غوغل المعقدة للبحث البصري أمر تحليلها، ثم يبحث التطبيق في قاعدة بياناته ليعثر على لوحة فنية “رسمة وجه” شهيرة معلقة في أحد المتاحف بحيث تكون الأقرب شبها إلى صورة السلفي، فيعرضها جنبا إلى جنب مع الصورة المُلتقطة، فيما تختلف دقة التطبيق بالعثور على لوحة فنية شبيهة بصورة المستخدم من شخص لآخر ومن عمل فني لآخر.

ويجب الإشارة إلى أن ميزة التقاط صور “السلفي” من داخل تطبيق “غوغل” لا زالت غير متاحة في المنطقة العربية، لكن يمكن التحايل على ذلك بسهولة باستخدام أحد تطبيقات الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) على الهاتف الذكي وتغيير المنطقة إلى الولايات المتحدة، ثم العودة إلى استخدام تطبيق “غوغل” لتجد أن الميزة أصبحت مفعلة.

وبالإضافة إلى الميزة السابقة، يقوم التطبيق المتاح للتحميل مجانا من متجر “غوغل بلاي” و”آب ستور” بعرض نسبة مئوية تشير إلى مقدار الشبه بين صورة السلفي والرسمات الفنية التي يعرضها.

وزادت هذه الميزة من حماس آلاف المستخدمين الذين نشروا نتائج المقارنات التي يعثر عليها التطبيق في حساباتهم على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بغرض التسلية أو التفاخر أحيانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى