الرياضة العالميةيورو 2020

“تضامن عالمي” مع حادثة إيركسن في اليورو

تقرير 218

أنْ تُركز عليه الكاميرات هو أمر عادي، لكن ما هو غير عادي أن يسقط نجم الدنمارك كريستيان إيركسن مغشياً عليه بصورة مفاجئة أمام أعين الجميع، في أولى مباريات منتخب بلاده في اليورو.

توقف العالم بعدها وتوقف معه كل دواليب وتفاصيل كرة القدم، الجمهور أصبح في حالة ذهول وصدمة، والدموع كانت حاضرة بدلاً عن البسمة لعودة المشجعين إلى الملاعب.. دقات قلب المتابعين تسارعت للاطمئنان على صحة اللاعب، فيما توقفت دقات قلب صمام وسط الكرة الدنماركية قبل انقضاء الشوط الأول.

أهل الأختصاص من الجانب الطبي تدخلوا سريعاً، وزملاء إيركسن في المنتخب الدنماركي اصطفوا لوضع حاجز لمنع الكاميرات، وللخصوصية وقت العلاج لأن الوضعية لا تبشر بأي خير، الصدمات الكهربائية كانت حاضرة، ودموع اللاعبين انهمرت والحسرة والدعاء كان أساساً أمام حضور زوجة اللاعب التي واساها قائد الدنمارك سيمون كاير ومعه الحارس كاسبر شمايكل، اللاعب أُخرج من الملعب بعد استفاقته وسط حراسة زملائه، أمل تجدد باستفاقة اللاعب وهو في طريقه إلى المستشفى.

اليويفا أوقف المباراة لساعة كاملة وطلب الانتظار من الجمهور في “باركن ستاديوم”، وبعد دقائق طمأن الجميع بأخبار جيدة وظلت المدرجات وفيّة لاسم كريستيان إيركسن.

تغريدات الرياضة العالمية انهالت دعماً للنجم الدنماركي، وخلال دقائق عجّت مواقع التواصل الاجتماعي بدعم ومساندة للاعب، أندية إنتر وريال مدريد وتوتنهام ونجوم أمثال كرستيانو رونالدو كانوا سنداً لإيكرسن، فيما كان الدعم في الملعب واضحاً لحين تأكيد استفاقته وخروجه التدريجي من الأزمة الصحية، أزمة أوضحت خلالها الدعم الإنساني في الرياضة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى