الرياضة العالمية

تصريح مُثير لمدرب ميلانو الجديد

وعد جينارو جاتوسو المدرب الجديد لميلانو المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أن يقدم ما هو أكثر من مجرد الحماس والقوة والمثابرة وهي الصفات التي ميزته عندما كان لاعبا.

وتولى لاعب خط الوسط الشهير تدريب ميلانو أمس الاثنين وهي أول مرة يدرب فيها فريقا في الدرجة الأولى ليخلف فينشنزو مونتيلا الذي أقيل بسبب البداية غير الموفقة للفريق هذا الموسم.

وقال جاتوسو (39 عاما) خلال حفل تقديمه رسميا اليوم الثلاثاء كسادس مدرب لميلانو في أقل من أربع سنوات “لا مجال للحديث عن جاتوسو كلاعب. لا يمكن أن نتحدث فقط عن الروح والمثابرة.

“القوة والحماس موجودان لكنني خضت دورات في مجال التدريب. لقد درست وسافرت. لم تمنح لي شهادة التدريب كهدية”.

وأضاف “أعرف أنني لا أحظى بالقبول من الجميع لكنني أعرف تماما ما الذي أستطيع أن أقدمه لفريقي”.

وخلال مسيرته التدريبية تولى جاتوسو تدريب نادي سيون السويسري الذي أقيل منه بعد ثلاث مباريات فقط. كما درب باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي ولم يستمر هناك أكثر من ست مباريات قبل أن يرحل إلى أوفي كريت اليوناني لمدة ستة أشهر.

جينارو جاتوسو المدرب الجديد لميلانو

وعاد جاتوسو بعدها إلى إيطاليا وأمضى عامين في تدريب بيزا وصعد به في الموسم الأول لدوري الدرجة الثانية قبل أن يعاود الهبوط مرة أخرى بسبب مشاكل مالية.

ويحتل ميلانو المركز السابع بعد بداية مخيبة لآمال مالكه الصيني الذي أنفق ما يزيد على 200 مليون يورو (238 مليون دولار) في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لتدعيم صفوف الفريق.

وقال جاتوسو “أنا مقتنع أننا نملك فريقا ممتازا يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين وآخرين من الشبان. إنها لحظة صعبة لكنني واثق أنهم سيؤدون ما عليهم بشكل جيد” مضيفا أن لاعبيه عليهم أن يشعروا بالمرارة في حالة الهزيمة.

وأضاف “ميلانو فريق كبير. هناك فارق بين النصر والهزيمة. إذا خسروا فعليهم أن يشعروا بالألم في أعماقهم ويبدو الملعب وكأنه يرتدي وشاح الحزن”.

كما دعا جاتوسو مشجعي الفريق إلى عدم توقع مهرجانات أهداف في سان سيرو.

وأوضح “تجاربي السابقة تكشف لكم أن الفرق التي لعبت لها لا يدخل مرماها الكثير من الأهداف وكذلك لا تسجل أهدافا غزيرة”.

ورفض جاتوسو أن يحدد أهدافا للموسم الحالي قائلا إنه يركز الآن فقط على مباراة الأحد المقبل أمام مضيفه بنيفنتو متذيل الترتيب الذي خسر جميع مبارياته وعددها 14 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وقال جاتوسو “علينا أن نتعامل مع المباراة وكأنها نهائي كأس العالم”.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى