الرياضة العالميةاهم الاخبار

تشويق وحلم تحقق بـ”نهائي كارديف”.. وأموال أيضا. اقرأ

218TV.net خاص
آزاد عبد الباسط

تتنافس المدن الأوروبية على احتضان نهائي البطولة الأقوى في القارة العجوز دوري أبطال أوروبا لما يحظى به من شعبية جماهيرية ، ناهي عن كمية الإثارة والتشويق، ونسبة المتابعة لهذا النهائي، ولكن هناك ميزات تفوق ذلك بكثير وهي الدخل المادي الذي ستحضى به المدينة التي سيزوها الآلاف حول العالم.
من المتوقع أن تحصد عاصمة ويلز كارديف مايقارب من 53 مليون يورو عندما تحتضن في الثالث من يونيو لقاء اللقب بين ريال مدريد ويوفنتس ، هذه التوقعات جاءت بناء على النتائج التي سجلتها النسخ السابقة من دوري الأبطال.
تغطية إعلامية كبيرة حظيت بها كارديف منذ إعلانها كمسرح للنهائي الكبير لتكون بذلك واجهة لعدد كبير من السياح في يونيو الذين سيقومون بصرف أموال على الإقامة والمواصلات والرحلات السياحية، والتي سيعود دخلها كله على المدينة، علما أن أسعار التذاكر أيضا ستكون باهظة حيث يتخطى سعر التذكرة يوم المباراة حاجز العشرة آلاف يورو .
وإلى جانب قمة اليوفي والريال ستستضيف كارديف نهائي دوري الأبطال للسيدات يوم الخميس المقبل إضافة إلى فعاليات مهرجان التشامبيونز ليغ، إذ أن 200 ألف شخص هو العدد المتوقع لحضور فعاليات مهرجان التشامبيونز ليغ الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
‏‫

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى