المرأة

تسريح الشعر بفرشاة غير نظيفة.. الضرر أكبر مما تعتقدين

يُشكل تسريح الشعر جزءًا من الروتين اليومي الطبيعي والذي لا يمكن التخلي عنه أبداً. وعادة ما يتم فعل هذا باستخدام الفرشاة. لكن يبدو أن هذا الأكسسوار الضروري يمكن أن يصبح عدواً للشعر في حال لم تتم العناية به وتنظيفه. وهكذا يمكن أن يلحق الضرر بالخصلات وفروة الرأس. وإليك ما يحدث عند تسريح الشعر بفرشاة غير نظيفة.

أضرار فرشاة الشعر غير النظيفة

في حال تسريح الشعر بالفرشاة من الضروري جداً العناية بنظافتها بشكل منتظم. ففي حال عدم فعل ذلك من الممكن أن تتحول إلى موطن لنمو البكتيريا الضارة.

وبحسب الدراسات فإنها تصبح أكثر اتساخاً من كرسي المرحاض. وهو ما توصلت إليه دراسة أجريت في جامعة أريزونا الأميركية. إذاً يجب الحرص على إزالة بقايا الشعر ومنتجات التصفيف عنها بشكل منتظم.

وفي هذا الصدد قالت الخبيرة في مجال البكتيريا أليسون ساوثكومب، في حديث إلى موقع “ميرور” البريطاني: “من الممكن أن تتجمع على الفرشاة بقايا الشعر ومنتجات التصفيف المختلفة لأشهر عدة. وهذا ما يشكل بيئة حاضنة للبكتيريا الضارة وجزيئات العفن وما يمكن أن يلحق الضرر بالشعر وأن يؤدي إلى صدور الرائحة الكريهة منه كما إلى تهيج فروة الرأس”.

وأضافت: “إذا لم يتم تنظيف الفرشاة بانتظام، فإن البكتيريا تنتقل إلى فروة الرأس وتسبب بهتان لون الشعر وتحوله إلى دهني وفقدانه للمعانه الصحي”. إذاً من الضروري تنظيف الفرشاة عن طريق نزع الشعر عنها. كذلك من المهم غسلها بالماء الدافئ والصابون مرة أسبوعياً. وهكذا يمكن تخليصها من كل البقايا وتسريح الشعر بطريقة آمنة. كذلك الأفضل عدم استخدام فرشاة شعر شخص آخر لأن هذا يمكن أن يسبب انتقال بعض العدوات إلى فروة الرأس.

وسوم:  –  –

زر الذهاب إلى الأعلى