العالم

تسريبات من “معقل أردوغان” تكشف دعمه للفوضى في مصر

كشفت تسجيلات مسربة عن حسن دوغان رئيس مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا راهنت على الفوضى في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي عام 2013.

وبحسب التسريبات التي نشرها موقع نورديك مونيتور الاستقصائي فإن رئيس الأركان التركي حسن دوغان أثناء مكالمة هاتفية كان يتحدث فيها إلى أسامة قطب جرت في الرابع من يوليو 2013 أي بعد يوم واحد من الإطاحة بمرسي، كان يتوقع خلال حديثه عودة تنظيم الإخوان الإرهابي إلى حكم مصر بعد 3 أو 5 سنوات من عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

وعلى خلفية التسريبات قال المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي للعين الإخبارية، إن يد تركيا كانت حاضرة بقوة في كافة العمليات الإرهابية التي استهدفت مصر على مدار 6 سنوات مضت، سواء بتوفير الدعم المادي واللوجيستي أو بتوفير حاضنة لقيادات التطرف والإرهاب لوضع مخططات ضرب مصر وتمويلها من الخارج.

كما أن جماعة الإخوان الإرهابية عقدت اجتماعا موسعا لقيادات التنظيم الدولي من عدة دول نهاية عام 2013، ناقشوا خلاله خطة عمل الجماعة بعد السقوط المدوي بمصر، ووضعوا عدة سيناريوهات للتحرك فيما أطلق عليها “وثيقة الأزمة” وإن تلك الوثيقة حددت محاور لخروج الجماعة الإرهابية من أزمتها وعودتها للمشهد السياسي في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى