أخبار ليبياخاص 218

تركيا ترسل “دفعة جديدة” من المرتزقة إلى ليبيا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بأن تركيا نقلت دفعة جديدة من المقاتلين السوريين، إلى ليبيا، وقال إن عدد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن بلغ نحو 5050 مرتزقا.

وأضاف المرصد، الذي تتبّع عمليات نقل المرتزقة إلى ليبيا منذ بدئها، أن عشرات المقاتلين السوريين وصلوا ليبيا للمشاركة بالمعارك إلى جانب قوات حكومة الوفاق ضد الجيش الوطني.

وأكد المرصد أنه وثّق مقتل 8 مقاتلين سوريين من “المرتزقة”، وبذلك بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، 190 مقاتلا، مشيرا إلى أن الجيش الوطني أسر 5 مرتزقة خلال الساعات الماضية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1950 مجندا.

وكان المرصد السوري أشار قبل أيام، إلى أن تركيا تواصل إرسال “مرتزقتها” من الفصائل السورية الموالية لها، للحرب في ليبيا، حيث أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دفعة جديدة مؤلفة من 150 عنصرا على الأقل من فصيل “السلطان مراد”، انطلقت خلال الأيام القليلة الفائتة، من مركز مدينة عفرين وتوجهت بواسطة باصات نقل تركية إلى الحدود، كما انطلقت مجموعات أخرى تضم العشرات من مدينتي جرابلس والباب إلى نقطة التجمع في منطقة حوار كلس، حيث وصل نحو 300 عنصر من فصائل السلطان مراد ولواء صقور الشمال وفيلق الشام إلى ليبيا يوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى