أخبار ليبيااهم الاخبار

تركيا تحضر مؤتمر باريس.. بوفد يترأسه وزير خارجيتها

أفاد مراسل “218” في العاصمة الفرنسية باريس، أن تركيا ستشارك في أعمال المؤتمر الدولي حول ليبيا المزمع عقده يوم غد الجمعة، وسيُمثّل الوفد التركي وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو.

ويُناقش مؤتمر باريس مسألة دعم إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد بنهاية ديسمبر المقبل، إلى جانب إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، وهو ما يعتبره الجانب التركي مساساً بتواجده الذي يعتبره شرعياً، وجاء بعد مذكرة تفاهم وقّعها مع حكومة الوفاق السابقة أثناء الحرب في العاصمة طرابلس.

وفي وقت سابق، التقى “أردوغان وأوغلو” مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، الباحث عمن يؤيد موقفه الرافض لقانون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وهو ما يُبرز تكهنات عدة حول موقف أنقرة من إجراء الانتخابات، إلى جانب إخراج المرتزقة من عدمه.

ومنذ إعلان باريس عزمها عقد مؤتمر دولي في نوفمبر الجاري، عقب مؤتمر دعم استقرار ليبيا في طرابلس؛ برز تساؤل حول حضور الجانب التركي مؤتمر باريس، حيث إنه ورغم أن العلاقات بين البلديْن هدأت نوعاً ما؛ إلا أن الخلافات العميقة ما زالت على حالها، ومنها مساهمة باريس في تسليح اليونان، الأمر الذي اعتبرته تركيا مُوجّهاً ضدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى