أخبار ليبياالانتخابات الليبيةاهم الاخبار

ترحيب دولي بوصول ويليامز لطرابلس ودعم متواصل لانتخابات ديسمبر

سفارات كل من أميركا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا ترحب بوصول ويليامز للعاصمة طرابلس، وتجدد دعمها لانتخابات ديسمبر

رحبت سفارات كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وأميركا، بوصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، ستيفاني وليامز، إلى طرابلس اليوم الأحد.

وأكدت السفارة الأميركية في تغريدة لها عبر تويتر أن سفارات الدول الخمس “تؤكد دعمها الكامل لجهود ويليامز لمساعدة الليبيين على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية، حرة ونزيهة شاملة، وذات مصداقية تمهد الطريق لمستقبل موحد ومستقر في ليبيا”.

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا قد أصدرت في وقت سابق بياناً رحبت فيه بوصول ويليامز، والتي ستتولى قيادة جهود المساعي الحميدة والوساطة، والعمل مع الجهات الفاعلة الليبية والإقليمية والدولية؛ لمتابعة تنفيذ المسارات الثلاثة للحوار الليبي- الليبي، ودعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وذلك عبر التنسيق الوثيق مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأشادت البعثة الأممية في ليبيا، بعمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مختتمة بيانها بالقول، إن الليبيين عانوا بما فيه الكفاية جراء حالة النزاع والتشظي، وانقسام المؤسسات، لافتة إلى أن الشعب الليبي يستحق الفرصة لاختيار قادته عبر صناديق الاقتراع، مؤكدة عزمها على مواصلة دعم العملية الانتخابية التي يمكن أن تفضي إلى الوحدة والاستقرار وإيجاد مؤسسات شرعية في البلاد بالتعاون الوثيق مع المستشارة الخاصة والشركاء الدوليين الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى