أخبار ليبيااهم الاخبار

ترحيب أوروبي بتمرير آلية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة

رحّب رؤساء بعثات الاتّحاد الأوروبي إلى ليبيا، الثلاثاء، بموافقة ملتقى الحوار السياسي اللّيبي على آلية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة.

وأشاد رؤساء البعثات، في بيان اطّلعت عليه “218”، بأعضاء الملتقى والممثلة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز، وفريق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على جهودهم الدؤوبة وتصميمهم على تحقيق هذه النتيجة المهمة.

ورأى البيان أن القرار الذي تمّ اتخاذه يعدّ مهمّا لتمهيد الأرضية لتشكيل حكومة انتقالية موحدة تعمل على استعادة الخدمات الأساسية العامّة وإعداد البلاد للانتخابات الوطنية التي ستجرى في 24 ديسمبر 2021″.

وأعرب رؤساء البعثات الأوروبية في أن “ينتقل منتدى الحوار السياسي الليبي الآن بشكل سريع الى ترشيح سلطة تنفيذية جديدة بالاستناد على الآلية المتفق عليها”، داعين إلى ادماج المرأة ومشاركتها بشكل هادف وكامل في عملية إرساء السلام.

وأكد البيان على “مسؤولية الأطراف المعنيّة الرئيسية في ليبيا في المضيّ قدما نحو إرساء الاستقرار في البلاد والعمل من أجل تحقيق المصلحة العامة لجميع الليبيين”، ودعا “جميع القادة اللّيبيّين إلى اغتنام هذه الفرصة بروح توافقيّة لإيجاد حل سلمي مستدام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى