العالم

“ترامب” يُعاند مجدّدًا: “حاربوا من أجلي.. أنقذوا أمريكا”

بثّ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، السبت 19 ، مقطع فيديو من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، دعا فيه إلى “الحرب من أجل ترامب.. أنقِذوا أمريكا، أنقِذوا العالم”.

وحرّض “ترامب” أنصاره، مرة أخرى، على الخروج بقوة لإعلان رفض نتائج الانتخابات الرئاسية، التي انتهت بفوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وانتخابه رئيسًا جديدًا.

ورغم أنه لم تعد تفصله عن مغادرة البيت الأبيض، سوى أيام قليلة، حيث سيتسلُّم “بايدن” واجباته الرئاسية رسمياً؛ إلا أن “ترامب” لا يتوقف عن الادعاء بأنه “الفائز”.

واستعرض “ترامب” في الفيديو، مجموعة من من الوقفات والمظاهرات التي خرجت لمناصرته، غالبيتها كانت في مرحلة الحملة الانتخابية، وشملت مجموعة من العواصم العالمية، مثل “كينيا وكوريا الجنوبية وإسرائيل”، حيث خرج العديد من مناصريه لدعمه.

وردًا على هذه الممارسات؛ طالب عدد من المعلِّقين “ترامب”؛ بالدعوة إلى “الحرب من أجل أمريكا” و”ليس من أجل ترامب”، بينما أيّده مناصروه وتوعدوا بالخروج لدعمه.

جدير بالذكر أن هذا التحريض يأتي متزامنًا مع انتشار واسع لحملة “Million Maga March”، حيث يخرج الآلاف من أنصار “ترامب” في العديد من الولايات؛ للمطالبة بإلغاء نتائج الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى