العالم

“ترامب” يهاجم أطباء بلاده: هدفهم جني المال من “موتى كورونا”

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأطباء في الولايات المتحدة، بـ”كسب المزيد من المال، عندما يكون سبب موت مرضاهم، هو فيروس كورونا”.

وخلال حملته التي تغطي حاليًا مختلف أرجاء الغرب الأوسط الأمريكي، قال “ترامب” إن الأطباء يحصلون على مبالغ مالية أكبر في حالة موت مرضاهم جراء الجائحة.

جاء ذلك بعد انتقادات سابقة وجهها الرئيس الأمريكي لخبير الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي.

وحذر “ترامب” الناخبين من أن منافسه في الحزب الديمقراطي، جو بايدن، سيحظر الاحتفال بعيد الشكر وعطلات الكريسماس وغيرها من المناسبات، لو وصل إلى البيت الأبيض.

وأعرب عن عدم شعوره بالقلق من فرص إصابة المؤيدين، الذين يتوافدون على تجمعاته، بالفيروس، وانتقد في الوقت نفسه الديمقراطيين في ولاية “مينيسوتا”، مهاجمًا قرار فرض قواعد التباعد الاجتماعي التي حددت تجمعه بـ 250 شخصًا.

تزامن ذلك مع تجاوز حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة، اليوم السبت، تسعة ملايين حالة إصابة، بعدما حطمت رقمها القياسي للإصابات الجديدة اليومية لليوم الثاني على التوالي.

وسجلت البلاد رقمًا قياسيًا في عدد الإصابات اليومية الجديدة بأكثر من 94 ألفًا خلال 24 ساعة، محطمة رقم 91 ألفًا الذي سجلته قبل يوم واحد فقط، وفقًا لإحصاء من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى