العالم

ترامب يلكم “سي إن إن” على تويتر

218TV.NET خاص

السي إن إن طريحة الأرض وتُضرب، ليس فيديو سخرية في واحدة من الصفحات الهزلية، إنه فيديو لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وعلى صفحته الشخصية، مستحضرا مقطعاً قديما لطالما تداولته الصفحات ساخرة من ترامب في تاريخ ليس ببعيد عندما كان رجل الأعمال ونجم الشاشات.
الفيديو “صبياني”
وصفت السي إن إن الفيديو بالصبياني، ليشرع باب الصراع المعلن قبلاً، ويزيد أوار نيرانه، بين القادم إلى كرسي الرئاسة من خلفية المال والأعمال، وبين الإعلام الذي لم يكن على وئام معه منذ إعلان ترشحه بعد أن فتح ترامب عليه النار مرارا.
معركة سلطات
هي معركة سلطة بسلطة، السلطة التنفيذية ممثلة في رئيس منتخب لدولة راسخة في تقاليدها الدستورية، تصطدم بالسلطة الرابعة التي تملك صوتاً يهز كل الكراسي في الدول الديمقراطية، لكن المعركة لم تكن بالنيران والسجن والاغتيال، وإن تمادت واستعرت فللقضاء فصله، مع أنها لم تزل في خضم العناوين والأخبار.
أرقام قياسية
التغريدة التي أتت بأرقام قياسية في المشاهدة والمشاركة والإعجاب خلال أقل من أربع وعشرين ساعة من نشرها في صفحة ترامب الشخصية وليس الرئاسية، رفض تويتر حذفها قائلاً إنها لا تعارض قوانينه.
نهاية مجهولة
المعركة التي كانت قد بدأت بتحقيق استقصائي حول صلات للرئيس بروسيا، سحبته فيما بعد لمخالفته شروطها حول تعدد المصادر، وقبلت استقالة القائمين عليها، لا تبدو نهايتها واضحة بعد السخرية الأخيرة ولا يعرف أحد إلى أين ستقود وتنتهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى