العالماهم الاخبار

ترامب يفتح النار على “الصين وإيران”

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، إيران، وقال إن “نظامها القمعي يرفض السلام وهو من أوائل الدول الراعية للإرهاب”.

وأضاف ترامب في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده فرضت أقوى عقوبات اقتصادية على إيران بسبب قصفها حقول النفط في السعودية.

وبشأن الحرب التجارية مع الصين، ذكر ترامب أن بكين رفضت اعتماد إصلاحات واعدة وأصبحت تتلاعب بالعملة وتسرق الملكية الفكرية، وخسرت أميركا 60 ألف مصنع بعد دخول الصين لمنظمة التجارة العالمية. وقال إن “الشعب الأميركي ملتزم بإعادة التوازن مع الصين ونأمل الوصول إلى اتفاق معها”.

وعرج ترامب على مشكلة الهجرة غير القانونية، مبينا أنها تشكل تحديا كبيرا وساهمت في زيادة العبء على البلدان المستقبلة، موضحا أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات غير مسبوقة لإنهاء تدفق المهاجرين.

ولفت ترامب إلى أن بلاده تراقب الوضع في فنزويلا عن كثب وننتظر الوقت الذي تعيش فيه البلاد الديمقراطية، داعيا القادة إلى المساهمة في إعلاء أوطانهم وتقدير مواطنيهم.

وشدد الرئيس الأميركي على دعم دور المرأة في مجتمعات العالم والسعي لتمكينها اقتصاديا، مشيرا إلى أن هناك اعترافا متناميا في الشرق الأوسط لمحاربة التطرف وتعزيز الشراكة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى