العالمكورونا

ترامب يطمئن أنصاره عن صحته بعد إصابته بكورونا

بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا، ونقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري لعلاجه، طمأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنصاره عبر مقطع فيديو على تويتر ، قال فيه إنه يتحسن هو وزوجته، معربا عن حبه لهم وشاكرا لهم مشاعرهم المتضامنة معه.

وعقب إصابة الرئيس بكورونا صدرت أوامر لموظفي مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، عبر رسالة بريد إلكتروني داخلية، بوضع كمامات في كل الأماكن المشتركة داخل المجمع الرئاسي بما فيها منشآت الفحص الأمني، والمصاعد، والأروقة ودورات المياه وتجنب الزيارات غير الضرورية للجناح الغربي.

وأعلنت كيليان كونواي المستشارة السابقة للرئيس الأمريكي أمس إصابتها بفيروس كورونا، مضيفة في تغريدة لها أن لديها أعراضا متوسطة وتشعر بتحسن، بعد أن بدأت عملية الحجر الصحي بالتشاور مع الأطباء، كما كان مستشار ترامب ورئيس مجلس الأمن القومي روبرت أوبراين، قد أصيب بفيروس كورونا في أواخر يوليو الماضي وعاد لعمله في مطلع أغسطس بعد تعافيه.

وتوالت ردود الفعل على إصابة ترامب من زعماء العالم، حيث عبر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو في منشور على فيسبوك عن تمنياته للرئيس ترامب والسيدة الأولى بالشفاء العاجل، مشيرا إلى اعتقاده بأن العمل الخاص والحملة الانتخابية لن يتأثرا بذلك، كما أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية بأن زعيم البلاد كيم جونج أون بعث رسالة إلى ترامب عبر فيها عن تمنياته له بالشفاء العاجل.

وفي آخر مستجدات حالة ترامب أعلن طبيب البيت الأبيض أنه لا يحتاج لأكسجين إضافي وقد بدأ يتناول عقار ريمديسيفر المضاد لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى