العالم

“ترامب” يصل إلى “اليابان” ويدافع عن تشدّدِه إزاء “بيونغ يانغ”

وصل الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” إلى اليابان اليوم الأحد ودافع عن خطابه المتشدد إزاء كوريا الشمالية قائلا إن المناقشات بشأن “بيونغ يانغ” ستحتل مكانة بارزة في المحادثات مع زعماء آسيا مع تزايد التوترات بشأن تجاربها النووية والصاروخية.

جاءت التصريحات على متن طائرة الرئاسة قبل وصولها إلى اليابان حيث يبدأ ترامب جولة آسيوية تستغرق “12” يوما، وتتصدر كوريا الشمالية جدول أعمال الاجتماعات مع رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” والقادة الآخرين.

وقال “ترامب” للصحفيين على متن طائرة الرئاسة إنه سيتخذ قرارا قريبا بشأن إمكانية إضافة الدولة المنعزلة إلى قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتعتزم إدارة “ترامب” أيضا اتخاذ نهج مختلف في التعامل مع القضية بعد سنوات مما أسماه “الضعف الكلي”.

وقال “ترامب” إن “كوريا الشمالية” مشكلة كبيرة للولايات المتحدة وللعالم، ويجب حل هذه المشكلة، إذ كانت هناك “25” عاما من الضعف الكلّي في التعامل مع الأمر حسب تعبيره، لكنه لم يتحدّث عن تفاصيل تعامله مع الأمر.

وكان “ترامب” أثار قلق بعض الحلفاء عندما تعهد بتدمير كوريا الشمالية تماما إذا هددت الولايات المتحدة، وعندما وصف الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونج أون” بأنه “رجل الصواريخ” وأنه يمضي في مهمة انتحارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى