العالم

ترامب يستهل 2018 بـ”هجوم لاذع” على إيران وباكستان

218TV| رويترز 

لم ينتظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كثيرا في العام 2018، ليطل عبر منصته المفضلة “تويتر”، بتغريدات كانت إيران وباكستان محور نقد فيها.

وكتب ترامب بتغريدات على موقع تويتر الاثنين، “إيران تفشل على كل المستويات بالرغم من الاتفاق المروع معهم الذي أبرمته إدارة (الرئيس السابق باراك) أوباما” وذلك بعد يوم من مقتل عشرة أشخاص خلال احتجاجات مستمرة في إيران تمثل أشد التحديات دموية للقيادة في البلاد منذ الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في عام 2009.

وكتب ترامب “الشعب الإيراني يتعرض للقمع منذ سنوات طويلة. إنهم يتطلعون للطعام ويتطلعون للحرية. تتعرض ثروة إيران للنهب مع حقوق الإنسان. حان وقت التغيير”.

وفي تغريدة سابقة قال ترامب إن الولايات المتحدة منحت باكستان “بحماقة” مساعدات تجاوزت قيمتها 33 مليار دولار على مدى 15 عاما دون أن تستفيد شيئا في المقابل وتعهد بوقف تلك المساعدات.

وغرد ترامب على تويتر قائلا “يوفرون ملاذا آمنا للإرهابيين الذين نطاردهم في أفغانستان في مقابل تقديم قدر ضئيل من المساعدة. لا مزيد!”.

وأضاف “الولايات المتحدة منحت باكستان بحماقة مساعدات بقيمة تزيد على 33 مليار دولار على مدى 15 عاما وهم لم يمنحونا سوى الأكاذيب والخداع معتقدين أن زعماءنا حمقى”.

ولم يتضح حتى الآن ما الذي دفع ترامب لانتقاد باكستان لكنه يشكو منذ مدة طويلة من أن إسلام أباد لا تبذل جهودا للتعامل مع مشكلة المتشددين الإسلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى