العالم

ترامب يستنكر “عنف الشرطة”.. ويوقع “أمرا إصلاحيا”

استنكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقتل المواطن ريشارد بروكس، في مدينة أتلانتا على يد الشرطة، واصفا الحادث بالمرعب والمثير للقلق، قبل أن يوقع على أمر تنفيذي يقضي بإجراء إصلاحات في أجهزة الشرطة في عموم البلاد.

وأشار ترامب إلى أن هدف الإجراءات الجديدة يكمن في “تنفيذ القانون وضمان العدالة والأمن”، مشددا على أن الأمر التنفيذي يحمل طابعا متكاملا، وقال في حفل أُقيم بحديقة الزهور في البيت الأبيض قبل توقيع الأمر التنفيذي “الأمريكيون يريدون القانون والنظام، هم يطالبون بالقانون والنظام”، وقدم تعازيه لعائلات من سقطوا ضحايا عنف الشرطة متعهدا بأن تأخذ العدالة مجراها.

وقال مسؤولون إن الأمر التنفيذي، الذي وُقِع اليوم الثلاثاء، سيشجع إدارات الشرطة على استخدام أحدث المعايير لاستخدام القوة وتحسين تبادل المعلومات بحيث لا يتم الاستعانة بأصحاب السجلات السيئة في العمل الشرطي والاستعانة بأخصائيين اجتماعيين عند تعامل جهات إنفاذ القانون مع القضايا التي لا تتضمن جرائم عنف والتي تشمل إدمان المخدرات والتشرد.

يذكر أن مشرعين جمهوريين وديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي يعملون على مشروعين منفصلين حول هذه القضية، بعد احتجاجات واسعة ضد العنف الذي تمارسه الشرطة خلال عمليات الاحتجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى