العالماهم الاخبار

“ترامب” يرفض السماح لفريق “بايدن” بالعمل.. ويحجب ملايين الدولارات

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، فيما تنقله عن مصادر قريبة من إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن رئيسة إدارة الخدمات العامة في البيت الأبيض، تجاهلت التوقيع على خطاب يسمح لفريق الرئيس المنتخب، جو بايدن، ببدء العمل رسميًا هذا الأسبوع.

جاء ذلك بينما حثت حملة “بايدن”، البيت الأبيض على الموافقة على انتقال رسمي للسلطة؛ على الرغم من رفض “ترامب” الاعتراف بالهزيمة.

وبحسب الصحيفة، فإن مديرة إدارة الخدمات العامة، وهي وكالة غير بارزة مسؤولة عن المباني الحكومية، رفضت السماح بالوصول إلى المسؤولين الحكوميين ومساحات مكتبية ومعدات للفريق الانتقالي، وفق المعتاد ، إضافة إلى منع الوصول إلى ملايين الدولارات.

ولم توقّع مديرة الوكالة على الخطاب المقدّم لها؛ مساندة منها لرفض الرئيس التنازل والاعتراف بنتيجة الانتخابات، وأشارت المصادر إلى أنها ليست لديها أي خطط فورية للاستجابة.

وقالت متحدثة باسم الوكالة إن المديرة، إميلي ميرفي، التي عينها “ترامب” في المنصب عام 2017، لم تعلن بعد الفائز بشكل محدد، مما أدى إلى تأخير وصول فريق “بايدن” إلى ملايين الدولارات من التمويل الاتحادي، فضلاً عن المنع من لقاء المسؤولين في وكالات المخابرات والإدارات الأخرى.

بدورها، حذرت حملة “بايدن” من أن الأمن القومي والمصالح الاقتصادية الأمريكية تعتمد على إعطاء دلالات واضحة على أن البلاد ستشهد عملية انتقال سلس وسلمي للسلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى