العالم

“ترامب” يتلقى صفعة قوية.. “انتهى اللعب”

“انتهى اللعب.. مرة أخرى”.. هذا هو عنوان الموقع الرئيس لشبكة “CNN” الإخبارية والعديد من المواقع الأخرى، بعدما رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة محاولة غير مسبوقة لإلغاء نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، في أربع ولايات متأرجحة، وهي المحاولة التي دعمها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وطالبت الدعوى، التي رفعتها ولاية “تكساس” أمام المحكمة العليا هذا الأسبوع، بإبطال نتائج الانتخابات في ولايات “جورجيا، ميتشيغان، بنسلفانيا، وويسكنسن”؛ التي فاز فيها الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن.

ودعم 19 من المدّعين العامين و106 أعضاء في الكونجرس، بولاية “تكساس”، الدعوى المقدمة إلى المحكمة العليا لإلغاء نتيجة الانتخابات.

ورفضت المحكمة هذه الدعوى الجمعة؛ مستندة إلى أن الموقف القانوني لولاية “تكساس” الذي لا يسمح لها برفع الدعوى، وهو ما جاء في شكل قرار صادر عن المحكمة برفض طلب هذه الولاية الأمريكية.

ويضيف رفض المحكمة العليا لهذا الطلب إخفاقًا جديدًا لـ”ترامب” الذي رجّح، دون أدلة، في وقت سابق، أن نتائج الانتخابات سوف تتم تسويتها في المحكمة العليا.

وفاز المرشح الديمقراطي على الرئيس “ترامب” بـ 306 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي الأمريكي مقابل 232 صوتًا لـ”ترامب”، كما بلغ الفارق بين “بايدن وترامب” في التصويت الشعبي سبعة ملايين صوت لصالح “بايدن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى