العالم

ترامب غاضب من تسريب نتائج استطلاع

تقوم حملة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب بقطع العلاقات مع بعض مراكز استطلاعات الرأي الخاصة بها بعد تسريب نتائج استطلاع داخلي يُظهر أن الرئيس يتخلف عن نائب الرئيس السابق جو بايدن في الولايات الحرجة

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حصلت شبكة ان بي سي نيوز على تفاصيل جديدة من استطلاع داخلي أجري في مارس وجد ترامب متأخرا عن بايدن متأخراً في 11 ولاية رئيسية.

ويسود اعتقاد في أوساط الناخبين الديمقراطيين بأن جو بايدن هو الأوفر حظا للفوز في مواجهة ترامب في انتخابات الرئاسة العام القادم، وقد اعتبر 75 بالمئة منهم هذا الأمر عاملا حاسما في تأييدهم لنائب الرئيس السابق.

وأظهر استطلاعات متعددة من بينها اتطلاع أجرته شبكة “فوكس نيوز” المؤيدة لترامب ونشرت نتائجه الأحد، تصدر نائب الرئيس السابق، جو بايدن، للسباق الرئاسي في نوايا التصويت وحلول الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في المرتبة السادسة.

وأعطى استطلاع شبكة فوكس بايدن الأفضلية على ترامب بـ49 بالمئة مقابل 39 بالمئة من الناخبين المسجّلين على الصعيد الوطني، كما أعطى المرشّح بيرني ساندرز الأفضلية على الرئيس بنسبة 49 بالمئة مقابل 40 في المئة. علما بأن هامش الخطأ في الاستطلاع يبلغ 3 نقاط.

ويأتي الاستطلاع قبل أكثر من 500 يوم من موعد الاستحقاق الرئاسي في 3 نوفمبر 2020، وهي مدة طويلة نسبيا قد تنقلب فيها المعادلة رأسا على عقب.

كذلك أظهر استطلاع أجرته شبكة “سي بي اس” في الولايات، التي يتوقّع أن تشهد معركة انتخابية حامية أن نائب الرئيس السابق، بايدن، هو الأوفر حظا لمواجهة ترامب في الاستحقاق الرئاسي. ويظهر الاستطلاع، أن بايدن يحظى بنسبة تأييد تبلغ 31 بالمئة في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في 18 ولاية أساسية تعتمد التصويت المبكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى