العالم

ترامب: أتعرض لأكبر حملة مطاردة في تاريخ أمريكا

تقرير | 218

أكبر حملة مطاردة في تاريخ أميركا، يتعرض لها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحسب تعبيره، ردا على البدء بمحاولات عزله في الكونغرس على خلفية اتهامات وجهت له بممارسة ضغوط على نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بهدف إجراء تحقيق بشأن نجل منافسه السياسي جو بايدن، وهو أمر نفاه ترامب بالمطلق، مضيفا أنه لم يحصل أي ضغط وأن المحادثة الهاتفية كانت رسالة ودية.

البيت الأبيض نفذ وعدا لترامب، ونشر مضمون المكالمة الهاتفية بينه وبين الرئيس الأوكراني، ليظهر من خلالها أن ترمب طلب بالفعل من زيلينسكي العمل مع المدعي العام الأميركي ويليام بار للتحقيق في سلوك بايدن الابن، وهو أمر اعتبره أحد العملاء السريين في الاستخبارات الأميركية والذي أثار موضوع المكالمة، انتهاكا محتملا للقانون.

القادة الديمقراطيون لم يقتنعوا بوجهة نظر البيت الأبيض وتبريرات ترامب، مؤكدين المضي في التحقيق للتأكد مما إذا كان ترامب قد مارس ضغوطا فعلية للتحقيق مع معارض سياسي له، وما إذا كان استغل مساعدات لأوكرانيا بـأربعمئة مليون دولار لممارسة ذلك الضغط.

الجمهوريون الذين يحظون بأغلبية في مجلس الشيوخ هددوا بالتصدي لأي طلب أو تصويت يمر في مجلس النواب، محذرين الديمقراطيين من مغبة هكذا خطوة مبررين أنه لا يوجد ما يستوجب العزل، وتحدوا بيلوسي على الإقدام على هذه الخطوة التي وصفوها بـ”الحمقاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى