المرأة

تذكّري حيلة الجدات البسيطة لتجعيد الشعر.. دون تصفيف حراري

من أجل تجعيد الشعر؛ تلجأ الكثيرات إلى وسائل التصفيف الحرارية، لكن من المعروف أن هذه الوسائل يمكن أن تعرض الخصلات مع مرور الوقت للتلف والضعف والتقصف ثم التساقط، ومن أجل منع ذلك من المهم الانتباه إلى عدم المبالغة في استخدام تلك الوسائل.

ويمكن تجعيد الشعر بطريقة طبيعية منزلية، فتذكري من الآن وصاعدًا حيلة الجدات السهلة والبسيطة التي تساعدك على الحصول على شعر جميل بخطوات قليلة.

تجعيد الشعر منزليًا:

يمكنك تجعيد الشعر من دون الاعتماد على وسائل التصفيف الحرارية التي قد تلحق مع مرور الوقت الكثير من الضرر به فتفسد جماله وتفقده بريقه وحيويته، ولهذا يجب أن تقومي بتحضير بعض الأدوات الضرورية ومنها: عبوة لرش الماء، فرشاة شعر، حزام للرأس، ربطتا شعر، دبابيس (للحاجة)، كذلك من المهم القيام بهذه الخطوات.

1 بللي شعرك بكمية كافية من الماء باستخدام عبوة الرش، كما يمكنك أن تطبقي هذه الطريقة بعد الاستحمام مباشرة على أن تجففيه بالمنشفة من دون فركه.

2 سرحي شعرك قليلاً وقسميه من الأعلى بالطريقة التي تحبين.

3 اقسميه بعد ذلك من الجزء الخلفي إلى قسمين والأفضل أن يكونا متساويين.

4 أحيطي رأسك بالحزام.

5 اصنعي من كل قسم من شعرك ضفيرة أو عدة ضفائر “بحسب كثافته”.

6 اربطي طرف كل ضفيرة جيداً. انتظري لمدة ساعة أو لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي قومي بحلّ الضفيرتين ونزع حزام الرأس ثم اقلبي رأسك إلى الأمام وحركي شعرك بواسطة يديك، واستعيدي الوضعية الطبيعية، وستلاحظين أنك حصلت على شعرك متموجًا أو مجعدًا بسهولة، دون أن تستخدمي وسائل التصفيف الحرارية.

زر الذهاب إلى الأعلى