العالماهم الاخبار

تدابير صارمة لمناظرة “ترامب” و”بايدن” الأخيرة

أعلنت اللجنة المشرفة على مناظرات انتخابات الرئاسة الأميركية أن المناظرة الأخيرة التي ستجرى الخميس المقبل بين الرئيس “دونالد ترامب” والمرشح الديمقراطي “جو بايدن” ستشهد إغلاق مكبر الصوت للسماح لكل مرشح بالتحدث لبعض الوقت دون أن يقاطعه الآخر-حسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأوضحت اللجنة أنه سيكون تحت تصرف مدير المناظرة زراً لإسكات ميكرفون كلا المرشحين كي يتسنى للآخر الإجابة لمدة دقيقتين في بداية كل جزء من المناظرة، بحيث يستمر الجزء الواحد لخمسة عشر  دقيقة، يتم بعدها تشغيل الميكروفونات لدى المرشحين، للسماح بالحوار المتبادل والرد على بعضهما.

وذكرت الوكالة أن حملة ترامب اعترضت على التغيير، مؤكدةً مع ذلك على مشاركة ترامب، حيث أوضح مدير الحملة “بيل ستيبين” أن الرئيس ترامب ملتزم بمناظرة جو بايدن بغض النظر عن تغييرات اللجنة المتحيزة للقواعد في اللحظة الأخيرة في محاولتهم الأخيرة لإعطاء ميزة لمرشحهم المفضل”، فيما لم ترد حملة بايدن على التغييرات.

ولجأت لجنة المناظرات الرئاسية التي ترعى المناظرة التلفزيونية في “ناشفيل” إلى تقنية زر التحكم في الصوت لما  رأت أنه ضروري بعد المناظرة الأولى التي جرت بين المرشحين في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، حيث قاطع “ترامب” خصمه “بايدن” مراراً وتكراراً خلال تلك المناظرة مما دفع بايدن بأن يخاطبه بــــ “ألا تلتزم الصمت ؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى