أخبار ليبيااخترنا لك

تحشيد وتوتر أمني في طرابلس

تشهد مناطق غرب وجنوب طرابلس توترا أمنيا منذ يوم أمس بعد أن شوهدت تحركات لكتائب عسكرية على أكثر من محور قرب شركة النهر بوادي الربيع امتدادا إلى قصر بن غشير ومن الطويشة على جانبي السبيعة وورشفانة.

وعقب هذه التحركات، دارت صباح اليوم اشتباكات متقطعة بمُختلف الأسلحة داخل المنطقة.

وشوهدت على مدار الأيام الماضية تعزيزات عسكرية تصل إلى المنطقة من الجانبين وتحركات باتجاه بئر علاق التي تحولت صباح اليوم إلى ساحة معارك.

وعلى الرغم من البيانات الصادرة من عدة أطراف معنية بالتوتر الحاصل للتأكيد على الالتزام بالهدنة الموقعة بالزاوية في سبتمبر العام الماضي إلا أن المناوشات لم تتوقف خلال الأشهر الماضية إذ رصدت 4 محاولات لخرق الهدنة كان آخرها قبل شهر على مقربة من مطار طرابلس.

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة الصحة المستشفيات والمستوصفات الواقعة قرب مناطق الاشتباكات برفع درجة الاستعدادات تأهّبا لأي طارئ، وإثر ذلك أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ بدوره رفع درجة الاستعداد بكافة فروعه داخل مدينة طرابلس وما جاورها مشددا على كافة العاملين بالجهاز بضرورة التواجد كل حسب مكان عمله ووظيفته.

ونشرت إدارة شؤون الجرحى بطرابلس عددا من سيارات الإسعاف رفقة فرق من المستشفى الميداني العاصمة في المواقع القريبة من أماكن الاشتباكات المسلحة جنوب طرابلس.

اقرأ أيضاً:

البعثة تتوعّد المتورطين باشتباكات طرابلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى