أخبار ليبيااهم الاخبار

تحرير مختطفي الفقهاء وتازربو من قبضة داعش

سرية خالد بن الوليد واللواء العاشر يعثرون على المختطفين قرب غدوة

خاص|218
أفاد مصدر خاص لـ 218 أن وحدات الجيش الوطني، من سرية خالد بن الوليد وعناصر من اللواء العاشر وبمساعدة بعض الأهالي تمكنوا من تحرير مختطفي هجوم الفقهاء ومختطفي هجوم تازربو .

أوضح المصدر أن عملية التحرير تمت في الدوائر الزراعية قرب بلدة غدوة جنوبي مدينة سبها بعد تمكن أربعة من مختطفي الفقهاء من الفرار مساء أمس الاثنين من الموقع المسيطر عليه من قبل التنظيم الارهابي الذي احتجز المختطفين في حاويات داخل إحدى المزارع.

أبلغ الناجون بعد فرارهم عناصر الجيش الوطني والقوة المساندة لتتم مداهمة المكان وتحرير بقية الأسرى فيما لاذ أفراد داعش بالفرار.

وقال المصدر إن عدد الناجين من مختطفي الفقهاء 8 مواطنين فيما جاري التحقق من عدد الناجين من مختطفي تازربو الذين عثر عليهم أيضاً هناك – حسب المصدر .

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي شن هجوماً دموياً على بلدة الفقهاء الواقعة في نطاق بلدية الجفرة واختطف إثر هجومه ثمانية من مواطني البلدة نهاية شهر أكتوبر الماضي وأعلن كذباً في وقت لاحق أنه قام بتصفية بعض الأسرى.. ثم قام بهجوم على بلدة تازربو في الجنوب الشرقي في الثالث والعشرين من نوفمبر الماضي واختطف بعد أن قتل من أبناء المدينة المنتسبين لجهاز الشرطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى