أخبار ليبيااهم الاخبار

تحذير طبّي من سبها: تقطير الزيت للأطفال يُسبب الوفاة

218TV| مراسلون

حذّر رئيس قسم الأطفال بمركز سبها الطبي، الدكتور جميل الأماني، جميع الأمهات بعدم استعمال قطرات من الزبدة أو الزيت في أنف وفم الطفل وذلك لما تسببه من أمراض خطيرة بالرئتين، منها ما يؤدي للوفاة لأنها تسبب التهابات في التنفس مُشيراً إلى تلقّي القسم في هذه الفترة حالات كثيرة تضرّرت جرّاء هذه العادة.

ووضّح الأماني في حوار مع المكتب الإعلامي بمركز سبها الطبي، أن أكثر الأمراض التي تنشر بين الأطفال في هذه الفترة هي التهابات الجهاز التنفسي السفلي.

وفيما يخص إمكانيات المركز، قال رئيس قسم الأطفال إن التحاليل المختبرية الطبية في قسم الأطفال تشهد نقصاً كبيراً ما يُجبر القسم على توجيه أولياء أمور الأطفال إلى المختبرات الخارجية لإجرائها ومن ثم إحضار النتائج جاهزة إلى المستشفى.

ويفتقد القسم إلى جهاز تحليل غازات الدم، ما يضطر الأطباء لتحويل حالات العناية إلى مركز طرابلس الطبي وفرض مشقّات السفر والتنقّل على المرضى.

وأشار الدكتور جميل إلى تسجيل عدد من الحالات المُصابة بحمى الملاريا واللشمانيا والدرن الرئوي القادمة من المناطق الحدودية، التي تم تحويلها على الفور إلى مركز طرابلس الطبي بسبب عدم توفر الإمكانيات الطبية اللازمة لتشخيصها، بحسب ما نقله المكتب الإعلامي في مركز سبها الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى