اهم الاخبارتكنولوجيا

تحديثات ضخمة لـ”آيفون”.. “أبل” تكشف عن أنظمة وأجهزة

218TV.net خاص

أعلنت شركة آبل عن أنظمة تشغيل وأجهزة جديدة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.
وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل إن هذا المؤتمر أفضل وأكبر مؤتمرٍ للشركة على الإطلاق.

 

نظام التشغيل iOS 11

قدمت آبل تحسينات على المساعد “سيري” مثل ترجمة الكلام وإمكانية أخذ نسخة احتياطية أصغر وأسرع وتغيير شكل المتجر آب ستور وتجديد مركز التحكم وإمكانية تصوير الشاشة فيديو بالاضافة لتحديثات جذرية على تطبيق الكاميرا ودمج الذكاء الاصطناعي بها وقراءة الباركود وتعقب الأشياء.

أما التحديث الأهم كان بإضافة تقنية الواقع المعزز للمطورين لاستخدامها في تطبيقاتهم.

وأوضحت آبل أن النسخة التجريبية تم إتاحتها للمطورين والإطلاق الرسمي في سبتمبر لكافة المستخدمين.

 

آيباد جديد

قدمت آبل آيباد برو بشاشة 10.5 انش وآخر بشاشة 12.9 انش، ويأتي بأبعاد قريبة من آيباد 9.7 انش.

ما هي الدولة التي فازت بكأس الخليج لكرة القدم النسخة العاشرة عام 1990؟

ويعمل الآيباد بمعالج A10X بستة أنوية بكاميرا قريبة من جودة كاميرا آيفون 7 بدقة 12 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابيكسل وبطارية تصمد لعشر ساعات حسب ويبدأ سعر الجهاز من 650 دولار حسب مساحته التخزينية.

 

نظام جديد لساعة آبل

أعلنت عن التحديث الرابع من نظام تشغيل ساعتها الذكية WatchOS 4 وأهمها تحسينات على خدمة سيري مثل التنبيهات والأخبار وميزة تدريب ذكية من خلال التوجيهات والنصائح أولاً بأول، وطريقة عرض جديدة للموسيقى ودعم التزامن مع الأجهزة الأخرى كما أعلنت عن أوجه جديدة للساعة.

 

نظام جديد للماك

وسيحمل إسم High Sierra وأصبح فيه متصفح سفاري أسرع ويحجب الاصوات والفيديوهات التي تعمل تلقائياً في المواقع وإضافة أدوات ومؤثرات جديدة لتعديل الصور لكن الأهم هو إضافة أدوات لنظارات الواقع الافتراضي لأجهزة الماك.

 

iMac برو

قدمت أبل جهاز آي ماك برو باللون الأسود ومواصفات قوية أهمها معالج انتل Intel Xeon ب 18 نواة و شاشة 5Kمقاسها 27 انش وقرص تخزين SSD حتى سعة 4 تيرابايت ورام حتى 128 جيجابايت لكن السعر يبدأ من خمسة آلاف دولار.

 

سماعة ذكية منزلية

نافست آبل جوجل وأمازون بإطلاق سماعة HomePod أسطوانية الشكل ومرفقة بمساعد سيري لتلقي الأوامر من خلال 6 ميكروفونات وإمكانية ترجمة الكلام وتعمل بمعالج A8 المتواجد بآيفون 6 و تحتوي على سبعة سماعات صوتيةويبلغ سعرها 350 دولار وسوف تكون متوفرة في ديسمبر.

 

تطبيق Files

كانت سياسة آبل متشددة في الدخول إلى ملفات نظام iOS للآيفون والآيباد، لكن أطلقت تطبيق Filesليكون مدير ملفات رسمي للآيفون والآيباد، ويدعم تشغيل كل صيغ الملفات، بحيث سيسمح بتنظيم ملفاتك على تطبيقات الطرف الثالث والبحث بها مثل دروب بوكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى