حياة

تبييض أسنانك بالمنزل ليس مُستحيلاً مع هذه المواد الطبيعية!

يتعذر على البعض اللجوء إلى عيادات الأسنان لتبييض أسنانهم، لأسباب عدة بينها رهبة البعض من طبيب الأسنان، والكلفة المادية لعمليات التبييض بالأجهزة المُتخصصة، التي قد تحمل آثاراً جانبية في المُستقبل، وهنا سنستعرض بعض الطرق الطبيعية التي ستأتي بنتائج ملحوظة في المساعدة على تبييض لون الأسنان، ومنها:

1-زيت جوز الهند: تعتبر الزيوت أحد المنظفات الجيدة لسطح الأسنان لأنها تعمل على قتل البكتيريا ومحاربة المواد الدهني العالقة على السطح الخارجي للأسنان، وينصح بزيت جوز الهند نظرا لطعمه المُستساغ مقارنة بباقي أنواع الزيوت.

2-الفحم: ويتم فرك الأسنان بالفحم بعد طحنه إلى (بودرة)، ويعمل الفحم على امتصاص البكتيريا التي يتسبب ترسبها في تغيير لون الأسنان، كالتغيير الذي ينتج عن التدخين.

3-خل التفاح: يُنصح بالخل لتبييض الأسنان بسبب احتوائه على حمض “الخليك” الذي يُساعد على القضاء على بكتيريا الفم، ويتم عمل مضمضمة بالخل بعد تخفيفه بالماء، ولا يجب الإكثار منها لأنها ستؤدي الى تآكل سطح الأسنان.

4-قشور الفواكه: ستلاحظ نتائج جيدة عند استخدامك لقشور العديد من الفواكه كالليمون والبرتقال والموز لتبييض الأسنان، عن طريق فرك القشور على سطح الأسنان لفترة بسيطة.

5-الملح: وهو أحد اكثر الوسائل الطبيعية المُستخدمة في تحسين لون الأسنان، وتطهير الفم والقضاء على الرائحة، نظرا لقدرته على قتل البكتيريا التي غالباً ما تنتشر بالفم.

يُشار إلى أن كافة الطرق المذكورة يُنصح باستخدامها لفترات ليست طويلة ومُعتدلة حتى لا تتسبب في تآكل سطح الأسنان وضعفها بسبب كثرة الاستخدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى