العالم

تبرئة باكستانية من تهمة إزدراء الدين الإسلامي

أصدرت المحكمة العليا الباكستانية قرارا بتبرئة المسيحية “آسيا بيبي” من تهمة ازدراء الدين الإسلامي، بعد أن حُكم عليها في العام 2010 بالإعدام.

قاضي المحكمة ثاقب نزار أكّد في تلاوة الحكم قبول الطعن المقدم من محامي “بيبي”، وتبرئتها من كلّ الاتهامات، وإبطال الأحكام السابقة الصادرة بحقها، والإفراج عنها فورا، دونَ أن يتضح فيما إذا سيتم اتخاذ إجراءات أمنية لحمايتها.

وفي أول رد فعل لها بعد صدور الحكم أكدت “بيبي” أنها لم تصدق القرار معربة عن سعادتها الغامرة به، إذ سيتم السماح لها أخيرا بمغادرة السجن.

وأعرب محامي بيبي سيف الملوك عن سعادته الكبيرة لصدور هذا الحكم الذي بيّن أن الفقراء والأقليات والفئات الدنيا من المجتمع يمكن أن يحصلوا على العدالة، على حدّ تعبيره.

من جانبه دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الشعب إلى التزام الهدوء واحترام حكم المحكمة العليا، والحفاظ على البلاد؛ متهما المعارضين الإسلاميين الرافضين للقرار بالعمل على تحقيق مصالحهم السياسية، وليس مصلحة الإسلام.

ولاقت قضية بيبي اهتماما من منظمات حقوق الإنسان فيما دعا البابا بنديكتوس الـ16 في 2010 إلى الإفراج عنها، وحظيت قضيتها باهتمام البابا فرنسيس.

وتم اتهام بيبي في العام 2009 بازدراء الدين الإسلامي بعد أن طلب منها إحضار وعاء للماء في الحقل الذي تعمل فيه، ما جعل النسوة المسلمات العاملات معها يتهمنها بهذه التهمة؛ لكونها غير مؤهلة للمس الوعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى