أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

بيير كازيني : إما أن تستيقظ أوروبا أو تضيع ليبيا

المسؤول الإيطالي: مطلوب من وزراء البعثة الأوروبية لليبيا خطة واضحة أو يظلوا ببيوتهم

متابعة|218

طالب رئيس المجموعة الإيطالية للاتحاد البرلماني الدولي، بيير فيردناندو كازيني بأن يكون لدى البعثة الاوروبية -التي يرأسها  جوزيف بوريل، الممثل السامي للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، التي ستزور ليبيا في السابع من يناير المقبل – بخطة واضحة لتجاوز الأزمة السياسية والصراع العسكري الدائر في ليبيا.

ونقلت وكالة آكي الايطالية للأنباء عن كازيني، قوله ( آمل أن يتوجه وزراء الخارجية الأوروبيين بأفكار واضحة وألا يقتصروا على النوايا الحسنة فلقد فاتنا الوقت بالفعل”.

وأضاف كازيني، العضو في مجلس الشيوخ الايطالي: (أما أن تستقيظ أوروبا وإيطاليا أو تضيع ليبيا).. كما أكد المسؤول الايطالي أنه ينبغي أن يكون لدى بوريل و الوزير لويجي دي مايو والوزراء الآخرين خطة واضحة، وإلا فمن الأفضل أن يظلوا في بلدانهم.. وأن الأمل يحدوه في أن تكون هذه المهمة علامة على إرادة أوروبية موحدة- حسب وصفه.

ويأتي هذا التحرك الأوروبي -المتأخر كما رأي مراقبون- عقب تصاعد وتيرة الأحداث ودخول نظام أردوغان التركي في مغامرة التدخل المعلن في ليبيا المتمثل في عزمه نشر قوات تركية على الأراضي الليبية لدعم قوة الوفاق التي تقاتل الجيش الوطني وتصد دخوله إلى ثكناته داخل عصامة البلاد طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى