العالم

بيونج يانج تتهم أمريكا باستغلال “شرير” للمساعدات الإنسانية

اتهمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية الولايات المتحدة باستخدام المساعدات الإنسانية لأغراض سياسية “شريرة” وسط جائحة كوفيد -19.

واتهم كانج هيون تشول ، الباحث البارز في جمعية تعزيز التبادل الاقتصادي والتكنولوجي الدولي التابعة لوزارة الخارجية؛الولايات المتحدة؛ باستخدام المساعدات الإنسانية “كستار ” لإثارة مسائل حقوق الإنسان والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وفي بيان نُشر باللغة الإنجليزية على موقع وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليوم الاثنين؛ اتهم “كانج” الولايات المتحدة بمحاولة “إساءة استخدام هذه المعاناة والآلام” لدوافع خفية حيث يواجه العالم “صعوبات اقتصادية شديدة بسبب وباء كوفيد -19″.

وأضاف: يكشف هذا بوضوح أن النية الأمريكية الإضافية لربط” المساعدة الإنسانية “بـ” قضية حقوق الإنسان “هي إضفاء الشرعية على ضغطها على الدول ذات السيادة وتحقيق مخططها السياسي الشرير”.

وأردف: الولايات المتحدة لديها أكثر من 34,7 مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 بلغ عدد الوفيات بينها 620 ألفًا، مما وضع شعبها في حالة من اليأس والألم الشديد.

وانتقد الجرائم المتعلقة بالسلاح وجرائم الكراهية والتمييز العنصري على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

وتابع “كانج”: العديد من الدول “مرت بأوقات مريرة نتيجة تعليق الكثير من الأمل على” المساعدة “الأمريكية” ، لكن واشنطن لا تقدم المساعدة للدول التي لا تخدم أجندتها في السياسة الخارجية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى