اهم الاخبارحياة

بينهم دولة بربع مليون جزيرة.. إليك أكثر 9 دول تمتلك جُزراً

إذا أردت التأمل بإغماض عينيك والتنفس بعمق وتتخيل نفسك في مكان جميل فعلى الأغلب ستضع نفسك في جزيرة هادئة بشواطئ ساحرة وسماء صافية وأشجار باسقة.

الجزيرة هي المكان الذي يعتبره كثيرون بأنه جنة من جنان الأرض، فالمياه محيطة بها من كل جانب ، وهي المكان المثالي لقضاء العطلة.

فما هي أكثر بلاد العالم احتواءً على الجُزر؟ وكم عددها؟ إليك أكثر تسع دول تحتوي على جُزر:

المملكة المتحدة

تأتي في المرتبة العاشرة بريطانيا التي تضم 6289 جزيرة ومعظمها في اسكتلندا.

اليابان

وتضم 6,852 جزيرة منها 430 مأهولة بالسكان، ويمتد الأرخبيل الياباني لمسافة 1،869 ميلا، على مسافة قريبة من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

أستراليا

وتضم  8,222 جزيرة وفقاً لإحصائيات رسمية، ويقع معظمها في الجزء الغربي من البلاد من أكبرها جزيرتي تسمانيا وميلفيل.

أستراليا

إندونيسيا

وفقاً لآخر إحصائية في عام 2002 تمتلك اندونيسيا  18,307 جزيرة رغم أن إحصائية تقول أن العدد  17,508 ، لكن على كل حال فهذا لا يؤثر على اعتبارها سادس أكثر دولة من حيث عدد الجُزر.

كندا

تحتوي كندا ذات المساحة الشاسعة على 30 ألف جزيرة على الأقل ، وبعض هذه الجزر لا تحمل أسماء بسبب كثرة عددها .

الفلبين

ويحتوي هذا البلد الآسيوي على  7,641 جزيرة وفقاً لآخر تقديرات السلطات المحلية، من أشهر جزرها وأكبرها لوزون، فيساياس، و مينداناو.

فنلندا

وفقاً لمجلس السياحة في البلاد فهناك  179,584 جزيرة من بينها  جزر أولاند الجذابة .

السويد

وهي أكثر دول العالم احتواءً على جزر بعدد 267,570 جزيرة وفقاً لإحصائيات رسمية سويدية، لكن المأهول منها 984 جزيرة فقط، والبعض يُطلق على السويد أنها عاصمة الجُزُر في العالم.

النرويج

تحتوي النرويج على أكثر من 50 ألف جزيرة وتمتد من سفالبارد، في عمق الدائرة القطبية الشمالية، إلى جزيرة بوفيت، وهي واحدة من أكثر المناطق النائية على الأرض، والتي يسكنها فقط الطيور والفقمة جنوب المحيط الأطلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى