أخبار ليبيااهم الاخبار

بيكر يُخاطب أهالي بنغازي من الكورنيش

وجه  سفير بريطانيا لدى ليبيا فرانك بيكر رسالة إلى أهالي بنغازي، الإثنين.

وألقى بيكر كلمته المصورة من أمام كورنيش بنغازي، لافتاً إلى أنه اختار هذا المكان كونه أصبح يتمتع بالأمان بعد القضاء على الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على المدينة، حيث أن القدوم إليه كان شبه مستحيلاً بسببها.

افتتح بيكر حديثه عن عمله لـ3 سنوات كسفير بريطانيا لدى العراق التي تعيش حرباً مع داعش منذ سنوات، وقال أن هزيمة داعش في العراق كانت نتيجة وقوف الجهات الأمنية العراقية في وجهه إضافة إلى المساندة الدولية التي قُدمت للعراق.

وقال السفير البريطاني أن ذات المساعدات التي مكّنت العراق من القضاء على داعش يتم تقديمها الآن إلى ليبيا في حربها على الإرهاب، مضحاً أنه يعي حجم المعاناة التي يعيشها الليبييون وخاصة أهل بنغازي بسبب متاعب الإرهاب.

وخص فرانك أهالي بنغازي بالجزء الأكبر من رسالته قائلاً: “الحكومة البريطانية تقف إلى جانبكم كتفاً إلى كتف، في الحرب ضد الإرهاب”، “نهنئكم على الانتصارات التي أحرزتموها ضد الإرهاب خلال السنوات الأخيرة، ونحن على استعداد لتقديم الدعم للسنوات القادمة، هذا جزء من وعدي الذي قدمته إلى الشعب الليبي منذ قدومي إلى ليبيا”.

وحول زيارته إلى طبراق وطرابلس وأخيراً بنغازي، قال السفير أنه سيتجول حول ليبيا وسيزور كافة المدن في الأرياف والصحراء الليبية، مشيراً إلى أنه ينوي زيارة مصراتة وسرت وسبها والجنوب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى