أخبار ليبيااخترنا لك

بومطاري يقدم استقالته رسمياً للسراج

قدم وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني فرج عبد الرحمن بومطاري اليوم الثلاثاء استقالته لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج .

ووجّه بومطاري خطاباً رسمياً للسراج يحمل استقالته، متضمناً في نقاط الدوافع والأسباب التي كانت وراء قراره بعدم الاستمرار في مهامه وزيرا للمالية .

وعبّر بومطاري في بداية خطابه عن شكره وامتنانه على الثقة التي مُنحت له من قبل الرئاسي لتولي مهام وزير المالية في مرحلة وصفها بالحرجة والمفصلية من تاريخ ليبيا .

وأوضح أن هذه المرحلة تتطلب الكثير من الإصلاحات الاقتصادية الشاملة لرفع المعاناة عن المواطن الليبي الذي أنهكه ضنك العيش، الأمر الذي يحتاج إلى اتخاذ قرارات جريئة وشجاعة، موضحاً أن الكثير من العراقيل حالت بين الوزارة وبين دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي تمثّلت في تغييب الوزارة في الكثير من الأحيان بالأخص عند اتخاذ القرارات ذات التأثير المباشر بالسياسة المالية.

كما كان لغياب روح الفريق بين مؤسسات الدولة، وعمل مصرف ليبيا المركزي ضد وزارة المالية بخلق المعوقات والقفز على اختصاصات الأدوات التنفيذية، دور رئيسي في خلق المعوقات أمام عمل الوزارة، فضلاً عن عدم وجود البيئة المهنية لإعداد سياسة مالية في ظل غياب سياسية نقدية واضحة للدولة .

وأوضح بومطاري أن كل هذه المعوقات الخارجة عن إرادة وزارة المالية كانت دافعاً لاتخاده قراراً بالاستقالة، مُجدداً شكره لشخص رئيس المجلس الرئاسي على ثقته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى