اخترنا لكرياضة ليبية

“بومشي” بلوزة يشعل السوشال ميديا

تابع الليبيون مساء الخميس، مباراة استعراضية بدورة الروضان الدولية في الكويت، جمعت فريق نجم الكرة الإيطالية فرانشيسكو “توتي” أمام فريق “اوكاشا” الذي ضم نجم الكرة الليبة طارق التايب ولاعب الاتحاد رياض عثمان “بلوزة”.

ورغم أن المباراة انتهت لصالح فريق توتي بستة أهداف لثلاثة، ولكن تألق نجم الاتحاد بلوزة خطف الأضواء وأشعل السوشال ميديا خاصة بـ”بومشي” توتي، في حدث غير عادي استطاع فيه اللاعب الليبي الشاب مرواغة ملك روما بطريقة فنية بعد أن مرر الكرة بين ساقيه، حتى أن معلّق المباراة قال بصريح العبارة “هذه اللقطة سيعاتبك التاريخ عليها ولن يعاتبك توتي عليها”.

ولاقى فيديو “البومشي” رواجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ سرعان ما بدأت المنشورات تتوافد على المجموعات الخاصة بعشاق كرة القدم، تغزلت جلها في ابن الحي الإسلامي “بلوزة”.

ونشرت صفحة كورة ليبيا “بلوزة يتألق ويبدع ويمتع” وأرفقته بتعليق رياض عثمان وبومشي للأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي.

أما المدون الرياضي حسين أبودجاجة فكتب في مجموعة الحصرية للمنتخبات الوطنية “اللاعب الليبي رياض عثمان بمرر الكورة بين رجلين توتي الإيطالي” ، وأضاف بالدارج البومسي أو دحية إيطاليا مع الكيميا قبل الإفطار، والكيميا بالدحي هي أكلة محببة في بنغازي وهي عباراة عن لحم مفروم بالبيض.

أما صفحة الحدث الرياضي الليبي فكتبت “شن درت لتوتي يارياض” وأرفقته بتعليق رياض عثمان لاعب الاتحاد يدير بومشي بحركة اللفعة اأو الزقزاق في المباراة الاستعراضية بدورة الروضان.

ما فعله رياض عثمان في “توتي” هو مشهد مكرر يحدث يوميا في كل الساحات الليبية، فالموهبة موجودة عند الشباب الليبيين وخاصة الهواة ولكن إصرار البلوزة وايمانه بموهبته هو ما أوصله اليوم لمواجهة نجوم الكرة العالمية ليصبح في ساعة واحدة حديث السوشيال ميديا الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى