العالم

“بومبيو”: يجب محاكمة “ميليشيات” إيران عن مهاجمة سفارتنا بالعراق

اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، “ميليشيات موالية لإيران”؛ بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، مشدّدًا على ضرورة محاكمة تلك الفصائل.

وقال “بومبيو”، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: الميلشيات المدعومة من إيران تنفذ اعتداءات مجدّدًا وبصورة فادحة وواسعة في بغداد، مما تسبب في إصابة مدنيين عراقيين.

وأضاف: الشعب العراقي يحتاج إلى أن يرى أمثال هؤلاء وهم يُقدّمون إلى المحاكمة، وعلى هؤلاء المجرمين وقف تصرفاتهم التي تقوّض الاستقرار.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الأحد، سقوط ثمانية صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، مما تسبب في إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات.

وأضافت، أن الصواريخ سقطت داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية؛ مما أسفر عن أضرار مادية في هذه البنايات وعدد من العربات المدنية، دون خسائر بشرية”.

وكشفت السفارة الأمريكية في بغداد، أن الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية أدت إلى رد الأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وحثّت السفارة، كافة القادة السياسيين والحكوميين العراقيين على المسارعة باتخاذ ما يلزم من تدابير حاسمة للحيلولة دون وقوع مثل هذه الاعتداءات، ومحاكمة المتورطين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى