أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

بوشناف: تقييد الحركة بين الأحياء “وارد” لمنع تفشي كورونا

أكد رئيس الأركان العامة ورئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الفريق عبدالرازق الناظوري أن التنقل بين المدن أقفل نهائيا والتعليمات صدرت للقوات المسلحة والجهات الأمنية بتنفيذ ذلك.

وأوضح الناظوري خلال إيجاز صحفي أنه تم تأجيل عودة العالقين في الخارج بعد ظهور الحالة المصابة بفيروس كورونا وأن هناك إجراءات اتخذت لتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

وفي ذات السياق قال وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف “إن ملف وباء كورونا كان ملفا سياسيا أمنيا والآن أصبح صحيا وعلى كل الجهات الالتزام بما تقرره وزارة الصحة ونحن ملتزمون بما يصدر عنها بالخصوص”.

كما نوه بوشناف خلال حديثه إلى أنهم قد يضطرون في المستقبل حال تطور الأحداث إلى تقييد الحركة بين الأحياء داخل المدن وذلك منعا لانتشار الوباء.

بدوره قال وزير الصحة الدكتور سعد عقوب إن فرق الرصد قامت بعملها بكل مهنية بالتعاون التام من الجهات الأمنية والعسكرية في حصر المخالطين للحالة المصابة.

وأضاف: “هناك إجراءات متبعة لرصد أقارب الحالة المرضية ووضعهم في حجر صحي بمركز بنغازي الطبي للمحافظة عليهم وتطبيق الأصول الطبية المطلوبة”، مطالبا نقاط إيواء الاشتباه برفع درجات الاستعداد القصوى وذلك احتياطا لأي طارئ قد يحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى