أخبار ليبيااخترنا لك

بوخمادة لـ218 نيوز: لا عودة للاغتيالات.. “والإرهاب مدعوم”

218TV | خاص

أكد آمر الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي اللواء ونيس بوخمادة، أن عودة الاغتيالات غير ممكنة في بنغازي، ولهذا يلجأ الإرهابيون إلى أسلوب شن الهجمات بالمفخخات، لافتا إلى التفجيرين في منطقة السلماني يصعب ضبطهما بدون تجهيزات تقنية عالية.

وقال بوخمادة، في مُداخلة مع برنامج “البلاد” على قناة “218 نيوز”، إن “المجموعات الظلامية تخترق الأمن حتى في أكثر الدول تقدما، ونحن بصدد التعامل مع المندسين، كما تم تكليف لجنة تحقيق للتحري وسنكون لهم بالمرصاد، وليس صحيحا بأنه كان هناك اجتماع أمني في مكان الحادث”.

وأضاف بوخمادة أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها وفق الإمكانيات، لكنها تعاني نقصا في الإمكانيات اللازمة، ووجه رسالة للمنظمات الدولية بضرورة رفع الحظر عن توريد الأسلحة للجيش الليبي الذي يحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

وشدد اللواء بوخمادة بأن هناك دعما خارجيا وأموال تصرف لدعم الإرهاب في ليبيا، مع وجود عناصر في المجتمع الدولي لا تريد استقرار الوطن، داعيا المواطن للتعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ عن أي تحركات مشبوهة، وعدم التجمهر عند حدوث أي تفجير وترك المكان لأجهزة الأمن والإسعاف.

وقال بوخمادة “نحن كجيش حاربنا الإرهاب وقد طالبنا بتركيب الكاميرات منذ مدة طويلة ومن يُسأل عن التأخير في تركيبها الجهات ذات العلاقة في الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى