الرياضة العالمية

بوتاس الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق المكسيك

مكسيكو سيتي (رويترز) – أبعد الفنلندي زميله لويس هاميلتون، المرشح الأقرب لنيل اللقب، عن الصدارة في التجارب الحرة الأولى بسباق جائزة المكسيك الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بعد انطلاقة قوية لفريق مرسيدس بطل العالم اليوم الجمعة.

 فالتيري بوتاس

وتفوق بوتاس بفارق 0.466 ثانية على هاميلتون الذي تفصله خطوة عن الفوز باللقب للمرة الرابعة وقطع 42 لفة خلال جولة التجارب الأولى مسجلا رقما قياسيا في الحلبة بلغ دقيقة واحدة و17.824 ثانية.

كان هاميلتون سجل دقيقة و18.704 ثانية في 2016.

واحتل ماكس فرستابن ودانييل ريتشياردو ثنائي رد بول المركزين الثالث والرابع فيما جاء سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الخامس بفارق 0.762 عن القمة.

واستخدم رد بول وفيراري إطارات شديدة الليونة أكثر بطئا من إطارات مرسيدس فائقة الليونة ويتعين عليهما تقليص الفجوة في التجارب المسائية.

وقال هاميلتون أمس الخميس “أتوقع أن يكون السباق أكثر متعة من السابق” بعد تطور السيارات هذا العام.

وأضاف السائق البريطاني “أعتقد أن فيراري سيكون أسرع هنا ومن المفترض أن تؤدي السيارة بشكل جيد هنا وأتطلع لمنافسة رائعة”.

ويتفوق هاميلتون بفارق 66 نقطة على فيتل ويكفيه احتلال المركز الخامس في سباق يوم الأحد ليصبح أول بريطاني يفوز ببطولة العالم أربع مرات حتى إذا فاز فيتل بالسباق ما يعني حسم اللقب قبل سباقين على نهاية الموسم.

 فالتيري بوتاس

واحتل سيرجيو بيريز سائق فورس انديا المركز السابع بينما لم يشارك زميله استيبان أوكون ليعطي فرصة للمكسيكي أدولفو سيليس ليتابع الجمهور سائقين من البلد المضيف.

لكن الفرنسي أوكون لم يستمتع بدور المشاهد بعدما اصطدم سيليس بسيارته في الحواجز في المنعطف 16 وتوقف في التجارب.

وقطع النيوزيلندي بريندون هارتلي، الذي يستعد لثاني سباق مع تورو روسو، عشر لفات فقط وتدخل فنيون لإصلاح سيارته بعد التوقف في الحلبة.

وواجه مكلارين المزيد من المشاكل بعد استبعاد البلجيكي ستوفل فاندورنه حيث غير فريقه وحدة الطاقة بالسيارة وعوقب بالفعل بالتراجع 35 مركزا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى