العالم

بن سلمان إلى واشنطن للقاء ترامب

 (رويترز)- توجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الاثنين، لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء أعمال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير محمد (32 عاما)، الذي بدأ إصلاحات لتحديث المملكة المحافظة، سيناقش خلال زيارته “العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وزار الأمير الشاب الطموح بريطانيا في وقت سابق هذا الشهر في أول جولة خارجية له منذ صعوده في إطار مساعيه لإقناع الحلفاء الغربيين بأن الإصلاحات التي وصفها بأنها علاج بالصدمة جعلت بلاده، أكبر منتج للنفط في العالم، مكانا أفضل للاستثمار ومجتمعا أكثر تسامحا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز الأسبوع الماضي إن الأمير محمد سيجتمع مع ترامب غدا الثلاثاء في البيت الأبيض.

كما من المتوقع أن يزور الأمير نيويورك وبوسطن وهيوستون وسان فرانسيسكو لعقد اجتماعات مع زعماء في عالمي الأعمال والصناعة بهدف اجتذاب استثمارات وتأييد سياسي. ومن المتوقع أن ينضم عشرات من الرؤساء التنفيذيين السعوديين إليه في مساعي خلق فرص الاستثمار في المملكة.

وسيراقب المستثمرون أي زيارة لبورصة نيويورك فيما من المتوقع أن تطرح شركة أرامكو السعودية خمسة في المئة من أسهمها في البورصة في وقت لاحق هذا العام في عملية ربما تحقق ربحا كبيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى