أخبار ليبيااهم الاخبار

ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لحفتر: الإمارات مع أمن واستقرار ليبيا

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في ابوظبي السبت، قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر الذي يزور البلاد حاليا.

وأعرب ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لحفتر، عن تهانيه بمناسبة تطهير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية متمنيا التوفيق والنجاح للشعب والجيش الوطني الليبي في تحقيق المزيد من الانتصارات على التطرف والإرهاب وتطهير كافة أرجاء ليبيا من هذه الآفة المدمرة لمقدرات الاوطان وحياة وأمن واستقرار الشعوب.

كما بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع حفتر، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها، وأكد وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الشعب الليبي ودعم خياراته وتطلعاته في حياة مستقرة وآمنة معربا عن أمله في توحيد كلمة الشعب الليبي من أجل المصالح الوطنية الليبية العليا.

كما أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن موقف دولة الإمارات الواضح تجاه استقرار ليبيا وأمان شعبها هو الموجه الأساسي لسياستنا في هذا القطر العربي الشقيق.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي ومجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية في محاربة التطرف والعنف وتنظيماتهما وتشكيلاتهما الإرهابية.

من جانبه أعرب المشير حفتر عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها إلى جانب الشعب الليبي من أجل تحقيق أمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى