أخبار ليبيااهم الاخبار

بن تاهية: مصرّون على إنجاح انتخابات البلديات

قال رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية، في تصريحات خاصة لـ”218″، الاثنين، إن الأمور اللوجستية والأمنية متوفرة لإجراء الانتخابات البلدية، مؤكدا وجود إصرار على إنجاح هذه الانتخابات مهما كانت العراقيل.

وأضاف بن تاهية أن الإشكالية التي تواجه اللجنة هي الانقسام السياسي حيث أثرت سلبا على الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية، مطالبا لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب بالتدخل لحل هذه الإشكالية حتى تتمكن “مركزية الانتخابات” من إنجاز عملها على كامل التراب الليبي.

وبشأن عمليات تسجيل الناخبين والمرشحين، بيّن بن تاهية أن البلديات الكبرى سيتم فتح باب الترشح فيها بعد شهر رمضان المبارك ومنها بلديات طرابلس المركز وابو سليم وعين زارة، لافتا إلى أن العمل جارٍ لفتح باب الترشح لبلديات المنطقة الشرقية .

وأشار إلى أن هناك بلديات لم يفتح باب التسجيل فيها نظرا لاستحداثها، واللجنة في انتظار توضيح الأوضاع القانونية لهذه البلديات.

وفيما يخص تحديد قانون للمجالس البلدية التي يقل عدد تعداد سكانها عن 250 شخصا، أكد أنه تم تحديد سبعة مقاعد لها، والأكثر من هذا العدد يُحدد له تسعة مقاعد ويكون الترشح فيها بنظام القائمة .

وحث رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية، المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية.

وكشف بن تاهية عن رصد مليار دينار لميزانيات البلديات، حيث تم تجهيز ميزانيات أول 30 بلدية وبعد إتمام الانتخابات فيها سيتم التوجه إلى البلديات الكبرى التي تحتاج لدعم أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى