أخبار ليبيا

بنغازي تشهد تحسنا أمنيا ملحوظا

بعد دخولها حيّز التنفيذ لأكثر من شهر، ها هي نتائج الخطة الأمنية في مدينة بنغازي تؤتي أكلها.

وفي إطار إسناد الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومخازن السلع والمواد غير المرخصة.

وقامت شرطة النجدة والمرور بالتنسيق مع جهاز الحرس البلدي بشنّ عدة حملات على أسواق الخردة بمنطقة الكويفية الرابش لضبط جرائم الغش التجاري التي أسفرت عن ضبط العديد من القضايا.

وبعد القرار الصادر من مدير أمن بنغازي القاضي بإنشاء وحدة الشرطة النسائية بدأت هذه الوحدة بمباشرة أعمالها، حيث شنّت حملة موسّعة داخل الطرق والشوارع الرئيسية للحدّ من ظاهرة التسوّل المنتشرة في المدينة خاصة أمام المساجد وفي الأسواق.

واستهدفت الحملة عددا من النساء اللاتي يمتهنّ التسوّل وفي غالبيتهن من جنسيات عربية وإفريقية مختلفة على أن تدعم الوحدة المستحدثة كافة الأقسام ومراكز الشرطة والأجهزة الأمنية بالمدينة بالعناصر النسائية التي تحتاجها.

بدورهم يعمل رجال قسم المرور والتراخيص بكل جهد لتنظيم الحركة داخل المدنية لاسيما في المختنقات إضافة إلى الأعمال الإدارية التي يقوم بها القسم التي تتعلق بإنجاز معاملات نقل ملكيات السيارات وتجديدها وغير ذلك.

أما مسؤول المكتب الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة طارق الخراز فقد أكد أن المدينة مستقرة، حيث تم ضبط العديد من المطلوبين وعليهم أحكام غيابية، بالإضافة إلى مداهمة العديد من مروجي الخمور وضبط الشارع العام وتنشيط عمل المراكز الأمنية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى