أخبار ليبيا

بنغازي.. تشكيل عصابي خطير بقبضة الأمن

أعلنت مديرية أمن بنغازي، مساء الاثنين، القبض على تشكيل عصابي مسلح وخطير بمدينة بنغازي يمتهن السطو المسلح.

وقال مدير مكتب الإعلام الأمني بالمديرية النقيب أحمد المسماري، في بيان نشرته صفحة المديرية في “فيسبوك”، إن عملية القبض جاءت بعد ورود معلومات من أحد المصادر السرية والموثوقة عن مكان تواجد التشكيل ونشاطه.

وأشار المسماري إلى أن التشكيل يتكون من 6 أشخاص مسلحين بالكامل وينشط في منطقة بوعطني جنوب بنغازي ويقومون بعمليات سرقة بالمنازل والمزارع الموجودة هناك .

وذكر المسماري أن أعضاء التحريات العامة ألقوا القبض على المدعو “إ. ب.ع” الأربعاء الموافق 13 مارس الجاري ، واعترف بسرقة عدة منازل وبعض الاستراحات، وأنه قام بشراء السيارة المضبوطة معه بمبلغ 15 ألف دينار من ثمن المسروقات .

وتابع مدير مكتب الإعلام الأمني بأن الجاني اعترف أثناء التحقيق بوجود شركاء معه في عدة قضايا، والجناة هم “ر.ع. س”، والمدعو الثاني “خ. س. ص”، وتم ضبطهما واعترفا بارتكابهما عدة سرقات باستخدام سلاح ناري واستخدام الأسلحة البيضاء، بمشاركة المتهم الأول.

ولفت المسماري إلى أن المواطن محمد العبيدي حضر إلى وحدة التحريات العامة وأكد تعرضه للسرقة من قبل شخصين من المضبوطين، حيث أشهرا بوجهه سلاحا ناريا وسرقا 18 ألف دينار وبعض المستندات الشخصية وشاشة تلفاز وأسطوانات غاز وأغراض ورشة خراطة .

وأوضح المسماري أن أفراد العصابة اعترفوا بالتحقيق بسرقة منزل “العبيدي” وأنهم قاموا ببيع كافة مسروقاتهم، مبينا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى