أخبار ليبيا

بنغازي تحتفي باليوم العالمي للسلام والمرأة

نظمت مفوضية المجتمع المدني اليوم في مدينة بنغازي يوما مفتوحا احتفالا باليوم العالمي للسلام والمرأة في بنغازي، بحضور وفد من الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وعميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار، ورئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا، والوفد الاجتماعي لتاورغاء، وعدد من المنظمات المدنية في ليبيا، ومحاميين وحقوقية في مقر الجامعة الليبية الدولية في منطقة الفويهات بنغازي.
وافتتح الحفل بكلمة مسجلة لنائب رئيس البعثة في ليبيا ماريا ريبيرو التي اعتذرت عن عدم الحضور، ووجهت رسالة لنساء ليبيا عامة ونساء بنغازي خاصة على التعاون وتوحيد الكلمة، وأن تنخرط مع الشباب في جميع المجالات، وأن تلعب دورا في جهود المصالحة بين جميع المستويات.
بدورها، أكدت مديرة وحدة تمكين المرأة في بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ماجدة السنوسي، على دور المرأة في جميع المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
من جهتها، ركزت الدكتورة عبير أمنينه رئيسة مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا، على قرار الأمم المتحدة (1325) الصادر سنة 2000.
من جانبه، قال عبدالرحمن العبار أن للمرأة دورا كبيرا وفعالا وهي عنصر أساسي في المجتمع، وأن قرار مجلس الأمم المتحدة ( 1325 )، يؤكد على ذلك لتحقيق السلام والأمن، وخاصة في ظل الظروف التي مرت بها المرأة في السنوات السابقة جراء ما فعلته الجماعات الإرهابية من جرائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى